منتديات توات العربية العالمية

العودة منتديات توات العربية العالمية > فضاءات الأعضاء > فضاء الرياضة

الملاحظات


ضع اعلانك هنا


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم02-03-2011, 11:31 AMرقم المشاركة : 1
messi 47
نائب المدير

الصورة الرمزية messi 47







علم الدولة

المستوى :

الحياة/ 0 / 647

النشاط 302 / 14455
المؤشر 88%

messi 47 غير متواجد حالياً


إبداعدورتموند يواجه اختباراً صعباً أمام شالكه

دورتموند يواجه

يخوض بوروسيا دورتموند المتصدر والباحث عن لقبه الأول منذ 2002 امتحاناً صعباً عندما يستقبل شالكه في افتتاح المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم غداً الجمعة.
وعلى رغم احتلال شالكه وصيف الموسم الماضي، المركز الحادي عشر في الترتيب راهناً، إلا أن فريق المدرب فيليكس ماغاث يبدو قادراً على عرقلة مسيرة دورتموند وانتزاع النقاط من ملعب "سيغنال إيدونا بارك"، خصوصاً وأن الفريق الأزرق يستعد للدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا حيث سيواجه فالنسيا الإسباني كما أنه تأهل إلى نصف نهائي مسابقة كاس ألمانيا حيث سيواجه بايرن ميونيخ في قمة نارية.
ويأمل دورتموند متابعة مسيرته الصاروخية نحو إحراز لقب البوندسليغا، إذ يتصدر الترتيب بفارق 11 نقطة عن ليفركوزن الثاني و14 نقطة عن بايرن ميونيخ وماينتس وهو حقق 16 فوزاً من أصل 20 مباراة هذا الموسم.
ويتألق راهناً مع فريق المدرب يورغن كلوب لاعب الوسط التركي نوري شاهين (22 عاماً) الذي نصحه الهولندي غوس هيدينك مدرب منتخب تركيا بالبقاء مع فريقه: "يملك شاهين موهبة كبرى. مع ذلك أريد أن أنصحه بالبقاء مع بوروسيا دورتموند لموسمين. هذا هو النادي المثالي له الآن... لا يزال شاباً ولديه الكثير من الوقت ليفكر في مسيرته".
وسيغيب عن الفريق الأصفر لاعب الوسط الدولي الياباني شينجي كاغاوا (21 عاما) بعد خضوعه لعملية جراحية ناجحة لعلاج كسر في قدمه اليمنى، حرمه من خوض المباراة النهائية لكأس اسيا التي توج بها منتخب الساموراي بلقب كأس اسيا 2011 على حساب استراليا (1-صفر بعد التمديد). وأوضح كاغاوا انه يمني النفس بالعودة إلى الملاعب في منتصف نيسان/ابريل المقبل.
وتشكل هذه الإصابة ضربة قاسية لدورتموند لان كاغاوا لعب دوراً أساسياً في تربع فريق كلوب على صدارة الدوري الألماني بتسجيله 7 أهداف في 18 مباراة، علما بأنه انضم للفريق الأصفر والأسود هذا الموسم قادماً من فريق الدرجة الثانية في بلاده سيريزو أوساكا مقابل 350 ألف يورو.
من جهته، نجح شالكه في التعاقد مع لاعب الوسط الدولي الإيراني علي كريمي حتى نهاية الموسم. وسبق لكريمي (32 عاماً) أن عمل تحت إشراف ماغاث وذلك عندما كانا معا في بايرن ميونيخ.
وأمضى كريمي (112 مباراة دولية وأفضل لاعب آسيوي عام 2004) موسمين مع بايرن ميونيخ 2005-2007 دون أن يقنع حيث لعب معه 33 مباراة وسجل 3 أهداف قبل الانتقال إلى قطر القطري (2007-2008) وبيروزي الإيراني (2008-2009) ومواطنه ستيل ازين (2009-2010).
وكريمي كان رابع لاعب يتعاقد معه شالكه في فترة الانتقالات الشتوية بعد اليوناني انغيلوس خاريستياس (ارل افينيون الفرنسي) والغاني انطوني انان (روزنبورغ النرويجي) والبرازيلي دانيلو افيلار (لفيف الأوكراني).
وارتفع عدد اللاعبين الذي تعاقد معهم ماغاث منذ استلامه مهام تدريب شالكه في تموز/يوليو 2009 الى 40 لاعبا.
كولن – بايرن ميونيخ


وينتقل بايرن ميونيخ الثالث وحامل اللقب الى مدينة كولن لمواجهة المهاجم لوكاس بودولسكي ورفاقه الذين يحتلون المركز السادس عشر.
ويمر الفريق البافاري في فترة جيدة في الدوري، اذ فاز في 4 من مبارياته الخمس الاخيرة، اثر عودة جناحه الهولندي ارين روبن من الاصابة وتألقه مؤخرا.
وقلصت انتصارات بايرن الاخيرة حملة الانتقادات على مدرب الفريق الهولندي لويس فان غال، لكن أبرزها جاء من خارج الحدود الالمانية، اذ وصف مهاجم الفريق السابق الايطالي لوكا طوني الذي تخلى عنه المدرب الهولندي،الأخير في مشهد غريب: "لم اختبر شخصا كهذا من قبل. أتذكر كيف أنه حاول أن يوضح عدم خشيته من التخلي عن الأسماء الكبيرة. أسقط سرواله ليظهر لنا أن بإمكانه القيام بذلك. لحسن الحظ لم أكن في الصف الأمامي ولم أر شيئا".
وتابع بطل العالم السابق: "أنه مدرب مجنون لا يعرف كيف يعامل لاعبيه. أشخاص مثله ومثل فيليكس ماغاث من جيل أخر ليسوا قادرين على التعامل مع لاعبي الجيل الحالي. لاعبو العصر الحالي يرغبون بالتواصل مع مدربهم، لكن هذا ليس ممكنا مع فان غال... كان يريد إبقاء اللاعبين جالسين حتى ينتهي الكل من الطعام، لكن الطليان يشربون فقط القهوة صباحا، لذلك انتهيت في وقت مبكر واسترخيت، فجاء من خلفي وبدأ بالصراخ علي ثم سحبني قائلا إنه المسؤول وعلي الرحيل إذا لم يعجبني ذلك".
ليفركوزن – نورمبرغ
ويحل باير ليفركوزن الثاني على نورمبرغ العاشر، بعد تحقيقه فوزين متتاليين أخرهما على هانوفر القوي والذي تراجع إلى المركز الخامس.
ويستقبل هامبورغ السابع سانت باولي الرابع عشر في ظل انباء عن امكان إبعاد مدرب الأول أرمين فيه المهاجم الهولندي رود فان نيستلروي (34 عاما) بعد رفض إدارة ناديه الانتقال إلى ريال مدريد الاسباني وتراجع مستواه عقب هذا الرفض.
وبحسب صحيفة "بيلد" سيزج المدرب فيه بالكرواتي ملادن بتريتش العائد من الاصابة، وان فان نيستلروي لن يحصل على فرصة تسجيل هدفه السابع هذا الموسم.
وفي باقي المباريات، يلعب ماينتس مع فيردر بريمن، وهوفنهايم مع كايزرسلاوترن، وهانوفر مع فولفسبورغ، وبوروسيا مونشنغلادباخ مع شتوتغارت بعد غد السبت، وفرايبورغ مع اينتراخت فرانكفورت الاحد المقبل.

المواضيع المتشابهه:


],vjl,k] d,h[i hojfhvh~ wufh~ Hlhl ahg;i





رد مع اقتباس

قديم02-03-2011, 12:17 PMرقم المشاركة : 2
yasine
:: عضو نشيط ::

الصورة الرمزية yasine






علم الدولة

المستوى :

الحياة/ 0 / 169

النشاط 26 / 3334
المؤشر 77%

yasine غير متواجد حالياً


yasine


افتراضيرد: دورتموند يواجه اختباراً صعباً أمام شالكه

meeeeeeeeeeeerci beaucoup mon frère messi47.










رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع‎
رابط مباشر للموضوع : 
كود BB للمنتديات :  
كود HTML : 
طباعة الموضوع طباعة الموضوعإشترك في الموضوع إشترك في الموضوعإرسل الموضوع لصديق إرسل الموضوع لصديق

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Rss  Rss 2.0 Html  Xml Sitemap

:: خريطة المنتدى - Site Map ::

تحميل جميع البرامج - مشاهدة صور و شروحات في منتديات توات بدون تسجيل


الساعة الآن 12:11 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لـtawwat Powered by vBulletin ® مننديات توات حقوق الطبع والنشر© 2011 - 2010