منتديات توات العربية العالمية

العودة منتديات توات العربية العالمية > منتديات تربوية تعليمية > منتديات التعليم الثانوي

الملاحظات


ضع اعلانك هنا


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم11-29-2010, 01:53 PMرقم المشاركة : 1
الهام الجز
:: عضو قادم بقوة ::

الصورة الرمزية الهام الجز





المستوى :

الحياة/ 0 / 28

النشاط 3 / 569
المؤشر 12%

الهام الجز غير متواجد حالياً


حصريمساعده لو سمحتم

اريد حلول ثانية ثانوي لفروض المراسلة شعبة ادب وفلسفة خاصة الرياضيات وعلوم اسلامية وكذالك فروض 4متوسط واولى ثانوي2010-2011 للمراسلة وشكرا جزيلا






lshu]i g, slpjl





رد مع اقتباس

قديم11-29-2010, 05:18 PMرقم المشاركة : 2
المشاغب
المشرف العام

الصورة الرمزية المشاغب






علم الدولة

المستوى :

الحياة/ 0 / 635

النشاط 290 / 14109
المؤشر 41%

المشاغب غير متواجد حالياً


المشاغب


مجموعة فروض جميع مواد السنة الثانية ثانوي آداب وفلسفة

هذه مجموعة انتقيتها لك :

اختبـــار الثلاثي الأول في اللّغــة العربيّة وآدابــها
الشّعبة:السنة 02 آ ف. المدّة: ساعتـان.
السند الشعري
قال أبو العتاهية :
1- قطعت منك حــبائل الأمـــال و حططت عن ظهر المطي رحـالي
2- و وجدت برد اليأس بين جوانحـي و أرحت من حل و من ترحالــي
3- فالآن يا (دنيا) عرفتك فاذهبـــي يا دار كل تشتـــــت و زوال
4- و الآن صار لي الزمان مؤدبـــا فغدا علي و راح بالأمثـــــال
5- و إذا تناسبت (الرجال) فمــا أرى نسبا يقاس بصالح الأعمــــال
6- و إذا بحثت عن التقي و جدتــه رجـلا يصدق قوله بفعـــــال
7- يا أيها البطر الذي هو في غــد في قبره متفـرق الأوصــــال
8- حذف المنى عنه المشمر في الهدى وأرى منــاك طويلة الأذيـــال
9- حيل ابن آدم في الحياة كثيـــرة والموت يقطع حيلة المحتــــال
10- و إذا ابتليت ببذل وجهك سائــلا فابذله للمتكرم المفضــــــال
11- و إذا خشيت تعذرا في بلــــدة فاشدد يديك بعاجل الترحــــال
12- واصبر على غير الزمان فإنـمـا فرج الشدائد مثل حل عقــــال
أ – البناء الفكريّ : [ 07 نقاط ]
1-يبدو الشاعر من خلال قصيدته الخبير الواعظ و الشيخ الزاهد بين ذلك مستدلا ببعض الشواهد.
2-يعبر الشاعر عن موقفه من الدنيا، بين هذا الموقف معتمدا على ما ورد في الأبيات.
3-اعتمد أبو العتاهية على أسلوب الترغيب و الترهيب فأين تجد ذلك في النص ؟
4-من هو التقي الحقيقي في نظر الشاعر ؟ وضح ذلك مستشهدا بأدلة من القصيدة
5-إلى أي نمط ينتمي هذا النص ؟ علل إجابتك بأمثلة من النص
ب – البناء اللّغوي ّ : [ 08 نقاط ]
1- استخرج من النص من البيت الأخير أسلوبا إنشائيا وبين صيغته و الغرض الأدبي منه.
2- في البيتين الرابع و الثاني عشر صورتين بيانيتين. اذكرهما و بين أثرهما على المعنى.
3- أعرب ما تحته الخط
4- قطع البيت الأول وحدد قافيته والروي والوصل
د - بناء وضعية: [ 05 نقاط ]
جاء في نص طه حسين قوله " كان شعر أبي نواس كله رفضا للقديم في كل شيء وكلفا بالجديد في كل شيء "
أكتب فقرة لا تتجاوز ثمانية أسطر تتطرق فيها لهذا الصراع وسببه ونتيجته وأشهر رواده موظفا ما أمكنك من صور بيانية.





وهذا في الشريعة :
الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية
وزارة التربية الوطنية ثانوية الرائد مـيرة- باب الوادي-
اختبار الفصل الأول 2009/2010م - 1430/1431هـ
السنة الثانية (جميع الشعب) المدة: ساعتان (02)
الجزء الأول: (14ن)
أ‌- قال الله تعالى: {وَإِذَا مَسَّ الإِنسَانَ الضُّرُّ دَعَانَا لِجَنبِهِ أَوْ قَاعِداً أَوْ قَآئِماً فَلَمَّا كَشَفْنَا عَنْهُ ضُرَّهُ مَرَّ كَأَن لَّمْ يَدْعُنَا إِلَى ضُرٍّ مَسَّهُ كَذَلِكَ زُيِّنَ لِلْمُسْرِفِينَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ} [يونس:122].
1- بين أحكام التجويد التي تحتها سطر مع التعليل. 3ن
2- في الآية ذكر لعامل من عوامل تيقظ الفطرة، ما هو هذا العامل؟ اشرحه شرحا موجزا. 1ن
3- اذكر عاملا آخر من عوامل تيقظ الفطرة الإنسانية مع ذكر الدليل. 1ن
4- هناك أسباب كثيرة تؤدي إلى انتكاسة الفطرة الإنسانية وانحرافها، اذكر ثلاثة منها. 1.5ن

ب‌- قال رسول الله صلى الله عليه وسلّم: (إنّ الحلال بيّن وإن الحرام بيّن.........) [رواه البخاري ومسلم].
1- أكمل نص الحديث بعناية. 2ن
2- ما مدلول الجملة التالية: (ألا وإنّ في الجسد مضغة......). 1.5ن
3- استخرج من الحديث فائدتين اثنتين. 2ن
4- بيّن كيف يسهم تطبيق تعاليم هذا الحديث في تحقيق نعمة الأمن. 2ن

الجزء الثاني: (6ن)
الوضعية الإدماجية:
• ناقشت أحد المشكّكين في الإسلام حول موضوع حقوق الإنسان، فأخبرك بأن الإسلام قد كبت حرية الأفراد، ولم يحترم الحريات الشخصية بتشريعه لشعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
اكتب فقرة لا تتعدى 15 سطرا تبيّن فيها جوابك لهذا المشكّك، وكيف أنّك استطعت أن تقنعه بعكس ما ادّعاه، مستدلا ببعض الأدلة الشرعية، على ضوء ما درست من وحدات لها صلة بهذا الموضوع.

الأستاذ: ساجي الصفحة 1/1 وفقكم الله






الفرنسية :
1- quel est le theme aborde ?
2- releve le champ l’exical de ce theme ?
3- releve les mots de la meme famille de ce theme ?
4- explique l’expression * point d’impact * ?
5- releve ce priecedes expliqicatifs et les mots les introdusent ?
6- releve 2 pronoms relatifs et dites la quoi ils reuvaient ?
7- la synthes ?





اختبار في مادة الاجتماعيات
الجزء الاول
عرف المفاهيم التالية
السياسة الاستعمارية -الحركة التحررية - المقاومة السياسية
وقع على خريطة افريقيا 3 مستعمرات فرنسية و3 مستعمرات بريطانية
الجزء الثاني
شهد العالم بعد ح.ع.2 انتشار موجة التحرر عارمة في أوساط البلدان المستعمرة
المطلوب :انطلاقا من العبارة وعلى ضوء مادرست أكتب مقالا تبين فيه مايلي :
1-اشرح العوامل التي ساعدت هذه الشعوب على التحرر
2-اذكر حركتين تحررتين من أسيا و3 حركات تحررية من افريقيا

الجغرافيا
الجزء الاول

عرف المفاهيم التالية
النيباد - الاتحاد الافريقي - العالم القديم
بين على قارة القارة افريقيا الدول الؤسسة للنيباد مستخدما الرمز n
الجزء الثاني
"لموقع الجزائر أهمية استراتيجية وخصائص حيوية و نادرة تجمع بين مميزات نادرة ، استمدتها من موقعها المتوسط في خريطة العالم القديم"
المطلوب :انطلاقا من الفقرة وعلى ضوء مادرست اكتي مقالا جغرافيا تبين فيه مايلي
بين الأبعاد الاستراتيجية والحضارية لللجزائر





وأي مساعدة .. انا هنا





رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع‎
رابط مباشر للموضوع : 
كود BB للمنتديات :  
كود HTML : 
طباعة الموضوع طباعة الموضوعإشترك في الموضوع إشترك في الموضوعإرسل الموضوع لصديق إرسل الموضوع لصديق

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Rss  Rss 2.0 Html  Xml Sitemap

:: خريطة المنتدى - Site Map ::

تحميل جميع البرامج - مشاهدة صور و شروحات في منتديات توات بدون تسجيل


الساعة الآن 04:44 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لـtawwat Powered by vBulletin ® مننديات توات حقوق الطبع والنشر© 2011 - 2010