منتديات توات العربية العالمية

العودة منتديات توات العربية العالمية > المنتديات العلمية والثقافية > الصحة والحياة

الملاحظات


ضع اعلانك هنا


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم10-05-2010, 04:44 AMرقم المشاركة : 1
د.محمد الشويلي
مشرف المنتديات العلمية والثقافية

الصورة الرمزية د.محمد الشويلي






علم الدولة

المستوى :

الحياة/ 0 / 412

النشاط 117 / 8394
المؤشر 48%

د.محمد الشويلي غير متواجد حالياً


د.محمد الشويلي


جديدثمرة الفراولة وفوائدها الصحية

الفراولة فاكهة الرشاقة والجمال




الفراولة من الفواكه الجذابة من حيث الشكل والمذاق يفضلها الصغار والكبار، وتحتوي على فوائد صحية وجمالية إذا علمتها حواء لن تستغني عنها بل وستجعلها أحد مستحضراتها الطبيعية الأساسية، يمكنك بالفراولة تحقيق 3 أهداف تطمحين إليها الرشاقة والجمال والصحة في آن واحد


وأشارت أحدث الدراسات الأمريكية إلى أن فاكهة الفراولة مفيدة للقلب وتخفض خطر الإصابة بالسرطان وهي مضادة للالتهابات وقد تكون مفيدة للدماغ ومنع تدهور القوى العقلية ، ووجد الباحثون أن المسنين الذين يأكلون الفراولة على الأقل لمرة واحدة في الشهر ينخفض لديهم التدهور في قواهم العقلية بشكل ملموس.

وأكدت الدراسة أن النساء اللاتي يتناولن أكثر من حصة من الفراولة شهرياً ينخفض لديهن خطر التراجع في الإدراك بنسبة 16.2%، مقارنة بنظيراتهن اللاتي لا يتناولن هذه الفاكهة ، وأوضح الأطباء أن الكثير من الأمراض تبدأ على شكل التهابات في الجسم تؤثر على خلاياه وتؤدي إلى تدميرها، مشيرين إلى دور هذه الفاكهة في الحفاظ على أغشية الخلايا العصبية للدماغ والجهاز العصبي

عصير الرشاقة

دراسة أمريكية أخرى أجراها فريق علماء من جامعة ولاية أوكلاهوما تؤكد أن تناول ثمار الفراولة يخفض من مستوى الدهون الضارة في الجسم، مثل الكوليسترول قليلة الكثافة " LDL "، التي تتسبب في حدوث أمراض القلب والشرايين.

وتم التوصل لهذه النتائج عقب إجراء تجربة علي 16 سيدة تتوفر لديهن قابلية حدوث أمراض القلب والشرايين، وذلك من خلال إعطائهم كوبين من عصير مسحوق الفراولة المجففة لمدة أسبوعين، حيث اتضح أن معدل الدهون الضارة قد تناقص بصورة كبيرة ووصل إلى المعدل الطبيعي في 13 حالة منهن من دون حدوث أية أعراض جانبية.

أيضاً تساعد الفراولة على الهضم بشكل جيد ، ويعمل عصير الفراولة على تنشيط المعدة و ينظف الدم من الشوائب، ويمتص السموم، ويوقف النزيف ، نظراً لغنى الفراولة بأملاح الكالسيوم، والحديد، والمواد السكرية، والفيتامينات "ب"، "ح"، "هـ"، "ك" والمواد المضادة للأكسدة ، بالإضافة إلى احتوائها على قيمة دوائية عالية فهي سهلة الهضم.

ونتيجة لفوائدها العديدة ، ينصح بتناولها بانتظام ولكن يستثنى من ذلك ذوي الحساسية المفرطة، حيث يظهر على أجسامهم طفح جلدي بعد تناولها، ويمكن التأكد من وجود الحساسية بتناول حبة فراولة واحدة قبل الطعام، فإن لم يظهر طفح جلدي فلا خوف عليك من تناول الفراولة.

أما إذا كنتِ تعانين من التوتر والقلق ينصحك الأطباء بتناول الفراولة لأنها تساعد على تهدئة القلق، لكن النتائج تكون أفضل عندما يتم تناولها حبّة حبّة وبهدوء ،وحاولي تدوير الحبة المثلجة أو الباردة بلسانك داخل الفم قبل أن تمضغيها وتبلعيها، ثم اتبعيها بحبة ثانية وثالثة، وهكذا.

ويؤكد الخبراء أن النشويات في الفراولة تتحول بهدوء إلى سكر، وبالتالي فإن تناول أي منها بهذا الشكل لن يعمل على رفع نسبة السكر في الدم بصورة كبيرة، بالإضافة لاحتواء الفراولة على فيتامين "سي" الذي يعمل على محاربة هرمون التوتر والقلق المعروف باسم «كورتيزول».



تقوي الرغبة الجنسية

ويشير خبراء التغذية إلى أن الفراولة وما شابهها من الفواكه كالكرز والتوت تزيد من الشهوة الجنسية عند الرجال والنساء على السواء أكثر من أي نوع فواكه آخر ، وأرجع العلماء سر ذلك إلى أن هذه الأنواع من الفواكه تحتوي على نسب عالية من فيتامين " c " والذي يحسن ويرفع من نشاط الدورة الدموية، مؤكدين أن الفراولة هي أقرب أنواع الفواكه للفياجرا من حيث المفعول.

وتتمتع الفراولة بهذه المميزات نظراً لاحتوائها على معدلات عالية من الزنك في بذورها، والتي تؤكل عادة مع الحبة، بعكس باقي أنواع الفواكه التي تزال بذورها قبل تناولها.

والجدير بالذكر أن الزنك هو أكثر المغذيات المتعلقة بالجنس، حيث إنه يحافظ على "التيستوستيرون" وهو العنصر الأساسي في إنتاج الحيوانات المنوية، كما أنه يساعد في تسريع تجهيز وتهيئة جسم المرأة لممارسة الجنس، بالإضافة إلى أن الحيوانات المنوية تحتوي في تركيبها على نسب عالية من الزنك.

بشرة نضرة

وأوضح الخبراء أن الفراولة تحتوى علي مجموعة فيتامينات لها تأثير كبير علي البشرة وتضيف إليها رونقاً جذاباً ، حيث تحتوي على حامض الساليسيليك الذي يساعد على شفاء عيوب البشرة، ويقتل فيتامين ( ث ) الموجود بكثرة في الفراولة البكتيريا التي قد تسبب أو تثير هذه العيوب.

والفراولة من أشهر الأقنعة المستخدمة لعلاج مشاكل البشرة الدهنية لأنها حمضية التأثير ‏,‏ ويمكنك عمل القناع عن طريق هرس مقدار فنجان كبير من ثمار الفراولة منزوعة الأعناق ثم وضع هذا المهروس فوق البشرة مباشرة وبالتدريج حتي تغطي المسام المراد تغطيتها وبدون اي إضافات مدة تتراوح بين‏10‏ ـ‏15‏ دقيقة‏,‏ مع تجنب وضع اي كمية علي المنطقة المحيطة بالعينين‏ "يمكن تغطيتها بقطع من القطن‏" ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر ثم الماء البارد‏,‏ وذلك لإنعاش البشرة‏,‏ هذا القناع يفيد في انقباض المسام المفتوحة ويقلل من إفرازات البشرة الدهنية ويغذيها بالعناصر المعدنية وينشط الدورة الدموية ويعالج الكثير من شوائب الوجه‏.‏

كما يمكنك عمل مزيل طبيعي للماكياج من ثمار الفراولة بالطريقة التالية :

- اضربي 10 حبات من الفراولة في الخلاط ، ثم قومي بتصفيتها بواسطة قطعه قماش حتى تحصلي على عصير خالي من البذور التي تسبب تهيج البشرة.

- أضيفي 3 ملاعق من الحليب البودرة واخلطي المزيج جيداً، واستعملي الخليط في تنظيف وجهك في المساء، وقومي بحفظ الخليط المتبقي في الثلاجة لحين الحاجة .

كما تساعد الفراولة على إزالة التجاعيد وزيادة نضارة البشرة ، وذلك عن طريق عصر بعض ثمارها ، وادهني بها وجهك قبل النوم واتركيها حتى الصباح ثم اغسلي الوجه بماء البقدونس ، أيضاً تساعد الفراولة على التخلص من صفرة الأسنان والترسبات التي تتراكم عليها وذلك بتناول عصير الفراولة من وقت إلى آخر.

المواضيع المتشابهه:


elvm hgtvh,gm ,t,hz]ih hgwpdm hgtvh,gm elvm





رد مع اقتباس

قديم11-12-2010, 10:54 AMرقم المشاركة : 2
ميسون
المشرفة العامة

الصورة الرمزية ميسون






علم الدولة

المستوى :

الحياة/ 0 / 497

النشاط 171 / 10691
المؤشر 90%

ميسون غير متواجد حالياً


افتراضيرد: ثمرة الفراولة وفوائدها الصحية







رد مع اقتباس
قديم11-12-2010, 01:20 PMرقم المشاركة : 3
د.محمد الشويلي
مشرف المنتديات العلمية والثقافية

الصورة الرمزية د.محمد الشويلي






علم الدولة

المستوى :

الحياة/ 0 / 412

النشاط 117 / 8394
المؤشر 48%

د.محمد الشويلي غير متواجد حالياً


د.محمد الشويلي


افتراضيرد: ثمرة الفراولة وفوائدها الصحية

يعطيك الف عافية على المورور والتشجيع
بارك الله فيك
لكي تحياتي





رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الصحية, الفراولة, ثمرة, وفوائدها

أدوات الموضوع‎
رابط مباشر للموضوع : 
كود BB للمنتديات :  
كود HTML : 
طباعة الموضوع طباعة الموضوعإشترك في الموضوع إشترك في الموضوعإرسل الموضوع لصديق إرسل الموضوع لصديق

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Rss  Rss 2.0 Html  Xml Sitemap

:: خريطة المنتدى - Site Map ::

تحميل جميع البرامج - مشاهدة صور و شروحات في منتديات توات بدون تسجيل


الساعة الآن 08:21 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لـtawwat Powered by vBulletin ® مننديات توات حقوق الطبع والنشر© 2011 - 2010