منتديات توات العربية العالمية

العودة منتديات توات العربية العالمية > الأقــســـام الــعـــامــة > القسم العام

الملاحظات


ضع اعلانك هنا


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم06-26-2010, 07:56 AMرقم المشاركة : 1
ابو العز
:: عضو نشيط ::

الصورة الرمزية ابو العز





المستوى :

الحياة/ 0 / 80

النشاط 10 / 1669
المؤشر 22%

ابو العز غير متواجد حالياً


متعةتقنيات الغش : فنون و جنون

فنون الغش - صور الغش - تقنيات الغش
تقنيات الغش



ابتسمت لي والرهبة ترسم على محياها الصغير علامات ترقب
حيال ضبطي لها متلبسة بتلك الأوراق الصغيرة المطوية بعناية ،
وهي تسحبها بخفة وارتعاش من جيب تنورتها ، عيناها علقت بعينيّ لمدة تقنيات الغش ! ،
وأدرت وجهي عنها بسرعة ، وشخصت ببصري بعيدا عبر النافذة إلى السماء ،
وحاولت تجاهلها كليا ، رغم أنه لا يحق لي كمدرسّة ، أنت اليوم «يغلب»
كما يقال أعزكم الله «حمارك» في زمن الغش بالهاتف المحمول ،
وتوفر دروس في فنون الغش تجدها موزعة على «اليوتيوب» ،
حيثُ تتعلم أنه يمكنك عوضا عن استعمال الحبر الشفاف في الغش ،
يمكنك أن تغير ذلك بزجاجة لمشروب «غازي»، ذلك بتغيير ملصقها وتعويضه
بآخر ، بعد أن تكون قد كتبت عليه ما تحتاجه من معلومات . بل هناك طلاب
يقدمون رسائل الماجستير وهم لا يملكون فيها غير أسمائهم التي حبرت
على غلاف التقديم ، فما بالي أتعب رأسي بهذه البراعم الصغيرة في الغش ،
ولم أعد لا مبجلا ولا رسولا ، واللحاق بالحافلة والجري اليومي يؤرقني ،
وحرب الراتب في آخر الشهر مع الزوج تتعبني ، وفاتورات الدفع تتحدف
علىَّ من هنا وهناك، من أراد أن يغش فليغش فهو حر ، وفي هذا الزمن شعار :
«لن يفلح الصادق» ، ابتسمت لنفسي كأنني أنعشها بهذه العبارة ،
وألتفت مجددا إلى التلاميذ لأرى هل الأمن والكل على ما يرام فماذا أرى؟
الكل أخرج ما ليده من «
براشيم» النقل ، وهناك من يقرأ من محموله شيئا ،
يا أولاد آخر زمن؟ الغش بالمكشوف ؟ بل إن بعضهم يغشش بعض ،
ما شاء الله إني أرى في الغش قوة اتحاد وتوطيد صداقات وعلاقات
وعقود مودة ومحبة تبرم ، سواء كرهت أم لم تكره ، جيل متضامن
سيتخرج مع مرتبة الشرف من تحت أيدينا نحن المدرسين ،
فالمثل القائل «
عند الامتحان يكرم المرء أو يهان» لم يعد صالحا لزماننا اليوم ،


لكن سيكون صالحا في حالة حضور زميلتي التي تشاطرني
مراقبة حصة الامتحان هذه ، فهي من المدرسين الذين مازالوا
يتمتعون بقليل من صيحة الضمير ، هي تنتمي إلى الجيل القديم
جدا على أي «
إذا غابت القطط رقصت الفئران وعربدت» تقنيات الغش ،
ولم أتمم غزل حبل أفكاري إلا وأرى بطرف عيني شبحا واقفا بالباب ،
وقد انتفخ أنفه ، وارتفع صدره ، وبرقت عيناه كأنه رأى هول عاصفة آتية أمامه ،
فيتجه بخطوات ثابتة نحوي ، ويضرب بقوة على المكتب ويصيح قائلا :
«
أستاذة سعاد ألا ترين ما أرى؟» تقنيات الغش، «لا ماذا ترين؟»،
«
أرى أنه بلغ الغش الزبى ، وأنت في عالم آخر تسبحين»،
«أوضحي!»، «
أنت غشاشة مع سبق الإصرار والترصد،
وتغششين التلاميذ وبالواضح» ، زمجرت كأسد جائع ،
ولم تتركني حتى لأدافع عن نفسي تقنيات الغش ، بل انطلقت إلى الصفوف ،
تأمر كل واحد أن يضع محموله ومحفظته على المكتب،
حتى تكون جبل من المحفظات وامتلأ صندوق من الهواتف ،
وصاحت أنها إذا ضبطت أي تلميذ في حالة غش فستحوله فورا للتحقيق ،
ولا تسمع بعدها في قسم الامتحان إلا طرطقة حذاء العساكر الذي تلبسه ،
وأنفاسها المتلاحقة كأنها دخلت معركة حرب ، وفعلا ضبطته أخيرًا
وفي يده يخفي علبة كبريت صغيرة ، واضعا فيها «
براشيم» النقل بكل عناية ،
وأقامت الدنيا ولم تقعدها ، واستدعت المدير وحوّل الطالب للتحقيق ،
وقد يمنع لخمس سنوات من المدرسة ، حسب القانون الجديد ،
ونظرت إلىَّ نظرة انتصار كاذب ، لكن رغم عبقريتها في
أن تقطع أنفاس الغشاشين استمر الغش من تحت لتحت ،
وأنا أراقب من تحت لتحت ، فحرفية هؤلاء البراعم الصغار في الغش فيها
جنون و فنون تقنيات الغش !


المواضيع المتشابهه:


jrkdhj hgya : tk,k , [k,k jrkdhj [k,k tk,k ,ggya





آخر تعديل توات يوم 09-17-2010 في 06:02 PM.
رد مع اقتباس

قديم09-25-2010, 08:31 PMرقم المشاركة : 2
الدعمـ
:: عضو قادم بقوة ::

الصورة الرمزية الدعمـ





المستوى :

الحياة/ 0 / 55

النشاط 6 / 1099
المؤشر 20%

الدعمـ غير متواجد حالياً


افتراضيرد: تقنيات الغش : فنون و جنون

بارك الله فيك
واصل
.................





رد مع اقتباس
قديم09-27-2010, 08:54 AMرقم المشاركة : 3
bebo awed
:: عضو قادم بقوة ::

الصورة الرمزية bebo awed





المستوى :

الحياة/ 0 / 57

النشاط 7 / 1153
المؤشر 31%

bebo awed غير متواجد حالياً


افتراضيرد: تقنيات الغش : فنون و جنون

............................
: :
: شكرا ع الموضوع :
:........................:





رد مع اقتباس
قديم10-05-2010, 10:01 PMرقم المشاركة : 4
امير
:: عضو قادم بقوة ::

الصورة الرمزية امير





المستوى :

الحياة/ 0 / 25

النشاط 3 / 498
المؤشر 0%

امير غير متواجد حالياً


افتراضيرد: تقنيات الغش : فنون و جنون

شكرا لك موضوع روعـــــــــــــــ؟ـــــــــــــــــه





رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الغش, تقنيات, جنون, فنون, وللغش, وجنون

أدوات الموضوع‎
رابط مباشر للموضوع : 
كود BB للمنتديات :  
كود HTML : 
طباعة الموضوع طباعة الموضوعإشترك في الموضوع إشترك في الموضوعإرسل الموضوع لصديق إرسل الموضوع لصديق

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Rss  Rss 2.0 Html  Xml Sitemap

:: خريطة المنتدى - Site Map ::

تحميل جميع البرامج - مشاهدة صور و شروحات في منتديات توات بدون تسجيل


الساعة الآن 09:34 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لـtawwat Powered by vBulletin ® مننديات توات حقوق الطبع والنشر© 2011 - 2010