منتديات توات العربية العالمية

العودة منتديات توات العربية العالمية > الأقــســـام الــعـــامــة > القسم العام

الملاحظات


www.storegoo.com


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم06-01-2013, 01:01 PMرقم المشاركة : 1
ammarammar78
:: عضو قادم بقوة ::

الصورة الرمزية ammarammar78






علم الدولة

المستوى :

الحياة/ 0 / 0

النشاط 0 / 0
المؤشر 0%

ammarammar78 غير متواجد حالياً


ammarammar78


افتراضيالهيئة الامريكية لمدراء المبيعات والتسويق الدولية

لماذا ادارة المبيعات من الهيئة الاميريكة لمدراء المبيعات والتسويق ؟
خلال عملي في السوق استطعت ان ادرك تغيرات هامة في قطاع الاعمال فالمستثمرين اصبحوا على اهتمام اكبر بالمبيعات ونتيجة التنافس في السوق العالمي ودخول التقنيات ووسائل الاتصال المتقدمة من الخلوي الى مواقع التواصل الاجتماعي ومع استقرار الاقسام الداخلية الأخرى مثل المحاسبة والموارد البشرية ، اصبح رؤساء الشركات اكثر توجها نحو متابعة تحديات السوق والمبيعات.
ان التحديات الكبرى التي تواجهها الشركات الكبيرة هي التي لديها فرق مبيعات كبيرة وكذلك الشركات المندمجة او المستحوذة حديثا وايضا الشركات الصاعدة التي لديها نمو سريع او المجموعات الصناعية والتجارية ذات المنتجات المتنوعة الصادرة من شركات مختلفة تتبع مالكا واحد. لقد لمست من اكثر من الشركة اهتماما متزايدا في فن ادارة المبيعات و ان الشركات الكبرى واداراتها يواجهون تحديات في كيفية ادارة المبيعات. كما ان برامج التدريب والتاهيل في السوق كلها متعلقة بمهارات البيع الشخصي المتعلقة بالاتصال ولا تغطي اصول الادارة في المبيعات.
فمثلا لا يعرف رؤساء الشركات الذين يتوسعون في فرقهم لتلبية حاجات السوق المتسارعة ما هي سياسات العالمية في المبيعات والتسويق في مجالات مثل الحوافز ، وتشكيل هيكل اداري فعال يتجه نحو خدمة الزبائن وينقص ادارات الاعمال معرفة كيفية تنظيم عمل فرق المبيعات بما لا يتضارب مع اجندة الاقسام الوظيفية الاخرى، كما انهم لا يعرفون كيفية قياس الاداء وكيفية متابعة فريق كبير اغلب وقته في الميدان ، ويضاف الى ذلك انهم لا يعرفون كيف يرسمون ميزانية مستقلة للمبيعات والتسويق ولا يعرفون كيفية بناء توقعات او كيفية مساهمة المبيعات في بناء الميزانيات، ولا يعرفون كيف يوزعون الادوار بين قسمي المبيعات والتسويق .
كما ان بعض المدراء لا يعرفون اهمية ومهام تطوير الاعمال من ناحية تسويقية ولا يعرفون كيفية توزيع اعباء العمل على الفريق ولا يعرفون اسس التنظيم المؤسسى الافضل للمؤسسة من ناحية ادارة المبيعات.
ان المؤسسات على مستوى الشركات الكبيرة في الشرق الاوسط لديها تخبط في ادارة المبيعات ولا تدرك الاساليب العالمية في ادارة طاقمها من المندوبين وهي بحاجة لمعرفة الممارسات العالمية لتاهيل اقسام المبيعات والتسويق ووضع آليات منهجية لتحسن طرق اختيار مندوبين منتجين والمحافظة عليهم.
ان هذه الحاجة في السوق في ازدياد كبير ولا يوجد مصدر معرفي متعارف عليه" معايير" في ادارة المبيعات في السوق وهذا دفعنى لدراسة اساليب المبيعات العالمية من خلال هيئة مدراء المبيعات والتسويق الامريكية الدولية Sales and Marketing Executive International وهي هيئة غير ربحية مقرها الولايات المتحدة الامريكية وقام بتاسيسها مجموعة من مدراء المبيعات ومنهم مؤسس شركة اي بي ام الامريكية وقاموا بتاسيسها في القرن التاسع عشر من خلال تاسيس شبكة امريكية فدرالية لمدراء المبيعات. ان المحتوى المطروح من قبل الهيئة على مستوى عالى جدا من المهنية والحرفية وهو على علاقة كبيرة بتحديات السوق العالمي والمحلي. وتوفر الهيئة الامريكية لمدراء المبيعات والتسويق الشهادات الاحترافية التالية
مدير مبيعات معتمد
مدير تسويق معمد
مختص مبيعات معتمد


للاستفسار من مؤسسة ابجد الممثل الحصري الاتصال مع السيد
عمار الشامي
مدير مبيعات معتمد
مدير مشاريع معتمد
ماجستير اقتصاد وادارة اعمال
ammar@abjede.com

المواضيع المتشابهه:


hgidzm hghlvd;dm gl]vhx hglfduhj ,hgjs,dr hg],gdm





رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع‎
رابط مباشر للموضوع : 
كود BB للمنتديات :  
كود HTML : 
طباعة الموضوع طباعة الموضوعإشترك في الموضوع إشترك في الموضوعإرسل الموضوع لصديق إرسل الموضوع لصديق

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Rss  Rss 2.0 Html  Xml Sitemap

:: خريطة المنتدى - Site Map ::

تحميل جميع البرامج - مشاهدة صور و شروحات في منتديات توات بدون تسجيل


الساعة الآن 10:26 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لـtawwat Powered by vBulletin ® مننديات توات حقوق الطبع والنشر© 2011 - 2010